«مدبولي» يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين «النيل الدولية» و«كامبريدج»
«مدبولي» يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين «النيل الدولية» و«كامبريدج»


«مدبولي» يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين «النيل الدولية» و«كامبريدج»

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 03:35 م

شهد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 25 يوليو، بمقر مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وهيئة الامتحانات والتعليم الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية.

 

جاء ذلك بحضور د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. ميرفت الديب، المنسق العام للمجلس الاستشاري الرئاسي لعلماء وخبراء مصر، ود.سلافة جويلي، مدير وحدة شهادة النيل الدولية، ومايكل أوسوليفان، مدير هيئة الامتحانات والتعليم الدولية بالجامعة، وبيتر آشتون مدير المشروع.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الاتفاقية تتضمن عدة محاور للشراكة المستدامة بين وحدة شهادة النيل الدولية، وجامعة كامبريدج البريطانية، من أهمها بناء هيئة امتحانات النيل الدولية على غرار هيئات الامتحانات العالمية، وإعداد وتطوير المناهج والتنمية المهنية المستدامة وضمان الجودة والتسويق للشهادة داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

 

وقالت د. ميرفت الديب، إن هذه الاتفاقية تأتي فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين وحدة شهادة النيل الدولية، وجامعة كامبريدج البريطانية، والتى تم بمقتضاها إعداد نظام تعليمي بمعايير دولية من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر، يحصل الطالب في نهايته على شهادة النيل الثانوية الدولية، والتي تم معادلتها بالشهادة الثانوية الإنجليزية والمعروفة عالميًا بشهادة «GCSE» من قبل مركز الإعتراف الأكاديمي بالمملكة المتحدة بالإضافة إلى اعتراف العديد من الجامعات العالمية المرموقة بالشهادة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة